آداب نصائح للتخطيط لرحلة مع الأصدقاء

آداب نصائح للتخطيط لرحلة مع الأصدقاء

ماذا يمكن أن يكون أكثر متعة من القيام برحلة مع أصدقائك؟ إذا وضعت ما يكفي من التفكير والطاقة في التخطيط ، فسوف يكون لديك وقت ممتع وتصنع الكثير من ذكريات الإجازات. ولكن إذا لم تكن كذلك ، فسوف تتساءل عما كنت تفكر فيه عندما وافقت على قضاء وقت ممتع مع هؤلاء الأشخاص.

قبل أن تصل إلى مراحل التخطيط للسفر ، تأكد من أن الأشخاص المعنيين هم الأشخاص الذين تريد أن تكون معهم طوال مدة رحلتك. من الصعب قضاء أيام متتالية مع الأصدقاء الذين يضايقونك بعد خمس دقائق.

إجازة العطلة الأساسية

عند السفر مع الأصدقاء ، تذكر أنك اخترت أن يكون هؤلاء الأشخاص في حياتك لسبب ما. تستمتع بشركتهم ، لديك مصالح مشتركة ، وتثق بهم. لا تفعل أي شيء لتدمير تلك المشاعر العظيمة.

اتبع بعض القواعد الأساسية أثناء الرحلة:

تكريم كلمتك. إذا قلت إنك ستذهب ، فابحث في الوقت المحدد. يؤدي التأخر أو عدم القيام بما وافقت على القيام به إلى إرسال رسالة تفيد بأنك لا تقدر وقت أصدقائك.

كن صادقا في الشؤون المالية. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة رحلة بحرية فاخرة لمدة أسبوع ، أخبر أصدقائك. قد يكونوا على استعداد لتقصير المدة حتى يمكن تضمينهم.

ادفع إذا كانت هناك أية تكاليف مشتركة ، فدفع الجزء الخاص بك في أقرب وقت ممكن وعلى الأقل بحلول الموعد النهائي الذي حددته المجموعة. عدم القيام بذلك سيضع أصدقائك في موقف حرج وقد يلقي ظلالا من الشك على جدارة بالثقة.

كن متجاوبًا. عندما يجتمع أصدقاؤك في جلسة تخطيط ، يكون هناك والمشاركة. خلال الرحلة ، تواصل مع الآخرين حتى يعرفوا مشاعرك وأفكارك. إذا لم تسير الأمور في طريقك ، فتجنب الإغراء للتأقلم.

ضع أصدقائك قبل هاتفك. لا تتحدث وتحدث على هاتفك بينما من المفترض أن تستمتع برحلتك.

اعتبارات مهمة

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها قبل الشروع في أي نوع من الرحلات مع الأصدقاء:

تحديد المكان. من المهم أن يكون لديك فكرة عن المكان المناسب لقضاء العطلات لجميع الذين يسافرون. إذا أراد أصدقاؤك التوجه إلى الجبال لقضاء عطلة ممتعة ، لكن فكرتك عن الاسترخاء تستمتع ببعض أشعة الشمس على شاطئ استوائي ، قد ترغب في إعادة التفكير في الذهاب معًا. ومع ذلك ، إذا تمكنت أنت وأصدقاؤك من التوصل إلى اتفاق ما على اللغة ، فتابع التخطيط.

اتخاذ قرار بشأن الميزانية. ما لم يكن هناك شخص واحد يدفع فاتورة المجموعة ، سيحتاج رفاق السفر إلى تقديم ميزانية مقبولة للجميع. هل ترغب في الإقامة في فندق 5 نجوم ، أم أنك على استعداد لتحويل هذا إلى رحلة منخفضة التكلفة أو رحلة تخييم؟

ربما ستستمتع مجموعتك باستئجار منزل. أو ربما سيكون Airbnb حلا سعيدا. تتضمن الميزانية بعض الأشياء الأخرى أيضًا. قرر ما إذا كنت تريد تشديد الأحزمة الخاصة بك وطهي طعامك في الاستئجار أو تناول الطعام بالخارج. لا تنس تضمين الترفيه في ميزانيتك للبرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية.

خطة لتبادل المال. إذا كنت مسافراً دولياً ، فتأكد من أن لديك العملة المناسبة للبلدان التي ستزورها.

اتخاذ قرار بشأن مدة ووقت الرحلة. حدد عدد الأيام التي يستطيع فيها كل فرد في المجموعة الإقلاع عن العمل. الشخص الذي سيحدد مدة الرحلة هو الشخص الذي يمكنه الحصول على أقل قدر من الإجازة ، لذلك تأكد من أنك على استعداد لقبول ذلك.

تحديد المرونة في التواريخ. كلما زادت رغبتك في الانحناء كلما زاد احتمال العثور على أفضل مكان لمجموعتك ، مع مراعاة الميزانية والتوافر.

اختيار وضع السفر والنقل. كيف تخطط للسفر إلى وجهتك؟ إذا كنت ترغب في الطيران ، فهل يمكن للجميع الحصول على مقعد في نفس الرحلة؟ إذا كنت تقود السيارة ، فهل ستستأجر سيارة أو تستخدم سيارة مملوكة لشخص في المجموعة؟ من سيقود؟ إنها لفكرة جيدة أن تقرر ذلك مسبقًا لمنع الالتباس أو المشاعر الصعبة. إذا كنت تستأجر سيارة ، فتأكد من أن الشركة لديها قائمة بكل من سيقود.

إعداد ترتيبات النوم. كل شخص لديه عادات النوم الخاصة بهم ، لذلك أضف هذا إلى مناقشة التخطيط الخاصة بك. إذا كان شخص ما يعاني من الشخير والآخر نائم خفيفًا ، فلن يصنع مباراة جيدة لزملائه في الغرفة. سيرغب بومة ليلية وشخص صباح الغناء في الخارج في سحب شعر بعضهما البعض في نهاية العطلة إذا كانا عالقين في نفس الغرفة معًا. خطط لترتيبات النوم وفقًا لما سيكون مناسبًا.

تحديد مستوى الشكليه. حدد مسبقًا نوع الرحلة التي تقوم بها. هل ستذهب إلى الكثير من العروض أو الحفلات والمناسبات الفخمة حيث يلزم ارتداء ملابس جميلة؟ أم أن معظم الأماكن التي تذهب إليها تكون غير رسمية؟ هل ستقوم برحلة بحرية أو المشي لمسافات طويلة أم أنك سوف تسير عبر المتاحف؟ تريد التأكد من أن الجميع مستعدون بالزي المناسب.

حدد مقدار التكاتف الذي تريده. لا حرج في أخذ استراحة أو اثنين من رفاقك المسافرين ، ما دام الجميع يوافقون على أن هذا شيء يريدون القيام به. فقط تأكد من السماح للآخرين بمعرفة أين ستكون ومتى تتوقع الانضمام إلى المجموعة.

بالتناوب اختيار ما يجب القيام به بعد ذلك. امنح الجميع في الرحلة فرصة لاختيار المطاعم والأنشطة.

ما الذي عليك عدم فعله

يجب أن تكون العطلة تجربة ممتعة للجميع ، لذلك انتبه جيدًا وتجنب القيام بأي شيء من شأنه إعاقة رحلة أي شخص:

لا تتظاهر بأن لديك المال الذي ليس لديك. ستنتهي بإحراج نفسك وتضع الآخرين في موقف حرج. إذا كنت تمتلك ميزانية محدودة ، فأخبر الآخرين أن عليك توخي الحذر.

لا تتوقع أن تقترض المال من أصدقائك. احصل على ما تحتاجه وقم بتضمين مبلغ إضافي قليل لتغطية النفقات غير المتوقعة وحالات الطوارئ.

لا تتجاوز العبوة. تذكر أن الآخرين بحاجة إلى مساحة لأمتعتهم. تعرف على ما إذا كان المكان الذي ستقيم فيه يحتوي على مرافق غسيل الملابس.

لا تنس أن تحزم ما تحتاج إليه. ويشمل ذلك شواحن الهاتف والبطاريات ومعجون الأسنان ومناديل مزيل المكياج والأدوية.

لا تنسَ أن تضع معلومات اتصال الجميع في هاتفك. قم بتضمين أرقام الطوارئ في حالة إصابة شخص ما أو إصابته أو فقده.

لا تجادل. إذا انتقلت المحادثة إلى مكان يجعل أي شخص غير مريح ، فمن الأفضل تغيير الموضوع إلى شيء أكثر قبولا.

لا تتجول بعيدًا عن أصدقائك ما لم يعرفوا إلى أين أنت ذاهب. لا يجب أن تكون معهم في كل دقيقة تكون فيها في رحلتك ، لكن تذكر أن المساءلة مهمة للسلامة والمسؤولية تجاه المجموعة.

إستمتع

الشيء الأكثر أهمية هو أن نتذكر أن الغرض من الرحلة هو الحصول على المتعة وتجديد طاقتك. إذا قمت باختيار الأصدقاء المناسبين للسفر معهم ، فستعود منتعشة ومليئة بالذكريات التي يمكنك التحدث عنها لسنوات قادمة.