أنواع الخيام: 9 أنماط خيمة لكل حالة

أنواع الخيام: 9 أنماط خيمة لكل حالة
خيمة توفر واحدة من أكثر الاحتياجات الأساسية في الحياة ، المأوى. على الرغم من أننا لن نعرف أبدًا التاريخ الدقيق الذي تم فيه استخدام الخيمة الأولى ، إلا أنه من الآمن أن نقول أنها كانت مستخدمة لفترة طويلة طويلة. من المحتمل أن يكون سكان الخيام الأولى قد تم تداولهم بسعادة في هيكلهم البسيط من القماش مقابل القليل من Netflix والاسترخاء.

يفعل سكان الخيام اليوم ذلك عن طريق الاختيار ، غالبًا في عطلة نهاية الأسبوع ولديهم مجموعة واسعة من الخيام للاختيار من بينها. يمكنك العثور على خيمة خفيفة مصممة للتعامل مع جميع الظروف الجوية أو خيمة متعددة الغرف تناسب الملك.

لسنوات كان القماش هو الخيار الوحيد ولكن في الوقت الحاضر هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تجعل رأسك يدور. إذا كنت تستطيع تخيل الخيمة المثالية ، فمن المحتمل أنها موجودة بالفعل. هنا دليل شامل لتسعة أنواع مختلفة من الخيام المتاحة وخصائصها المحددة التي يجب أخذها في الاعتبار.

إظهار جدول المحتويات
9 أنواع من الخيام
تأتي الخيام بجميع الأشكال والأحجام ولا يوجد حل واحد يناسب جميع الحلول. تعتبر الخيمة المثالية فريدة لكل فرد وأشياء مثل المكان الذي تخطط فيه للتخييم ، وعدد الأشخاص الذين تتواجد معهم ، ونوع الطقس الذي تتوقع أن يدخله الجميع. إليك قائمة كاملة من 9 أنماط خيمة ستكتشفها في البرية.

خيمة قبة تجلس تحت النجوم

1. خيمة القبة
خيام القبة هي التصميم الأكثر شيوعًا اليوم وهي على شكل قبة. لديهم قطبين يتقاطعان في المركز وينحنيان للوصول إلى أركان الخيمة. تقع ذبابة قوس قزح على قمة القطبين لمزيد من الحماية من العناصر.

هذا النمط من الخيام سهل الإعداد ويحتوي على نقطة مركزية عالية نسبيًا مما يمنحك مساحة لائقة ومساحة. تسمح الحواف المستديرة للخيمة بإلقاء الماء والمطر ، مما يمنع تراكمها في الأعلى. تحتوي بعض خيام القبة على دهليز أمام الباب يعمل بمثابة فوضى مؤقتة للحفاظ على الأوساخ والعتاد الموحل جافًا وخارجًا.

الإيجابيات:
أخف من الخيام الأخرى
كمية لائقة من الإرتفاع
من السهل الترويج
سلبيات:
تميل إلى اصطياد الرياح
لا تشمل جميعها الدهليز
محدودة الحجم
2. A- إطار أو خيام مثبتة
كانت هذه الخيام تحظى بشعبية كبيرة في اليوم وهي تصميم خيمة بسيط. كما يوحي الاسم ، فهي على شكل حرف A أو إسفين وأصبحت أقل شيوعًا. كانت في الأصل مصنوعة من قماش ومدعومة بعمود فولاذي على كلا الطرفين ، وستضمن المواد المتينة أن تستمر الخيمة لسنوات.

الهيكل الرئيسي لخيمة الإطار A هو الأعمدة السامة التي تحملها على كلا الطرفين. يتم بعد ذلك ربط الحبال مع كل ركن من أركان الخيمة وتثبيتها في الأرض ، مما يمنح الخيمة شكلها. في بعض الأحيان ، ستجد دعماً يمر بين القطبين في وسط الخيمة ، مما يمنح الخيمة مظهرها المميز ، ويشار إليها باسم الإسفين.

الإيجابيات:
سهل الإعداد
مستقر بشكل مدهش
تعال بكل المقاسات
سلبيات:
ثقيل
ليس هناك الكثير من الإرتفاع
ضخم عند تعبئته
خيمة كبيرة تجلس بجانب الأشجار

3. خيمة متعددة الغرف
خيام الغرف المتعددة تشبه المنزل أكثر من الخيمة التقليدية. لقد تم تصميمها بحيث تحتوي على أكثر من غرفة واحدة لزيادة الخصوصية ، وتخزين معدات إضافية وجميع أصدقائك وعائلتك. يتم فصل الغرف عن طريق مقسم داخل الخيمة وبعضها يحتوي على غرفتين بينما يحتوي البعض الآخر على ما يصل إلى 5 غرف.

هذه الخيام أكبر حجمًا بشكل كبير مما يجعلها أكثر صعوبة في التعبئة وأثقل في الحمل. يتطلب تصميم هذه الخيام المزيد من التدريب والمزيد من الأشخاص ، فهي بالتأكيد ليست وظيفة لشخص واحد. خيمة متعددة الغرف مثالية للمجموعات الكبيرة والعائلات وتوفر خصوصية إضافية لن تجدها في الخيام الأخرى.

الإيجابيات:
الكثير من الفضاء
خصوصية
غرف متعددة
سلبيات:
غير مستقر في الرياح العاتية
ثقيل
تحدي الإعداد
4. خيمة الظهر
إذا كانت رحلة لمسافات طويلة على جدول أعمالك ، فإن العثور على خيمة خفيفة الوزن التي تتحمل بسهولة جميع أنواع الطقس أمر بالغ الأهمية. خيام الظهر أصغر حجمًا وخفيفة الوزن ومتينة للغاية. ليس بالضرورة أن تعيدك إلى مئات الدولارات ، ومع ذلك ، فإن المواد ذات جودة عالية عادةً ما يكون لها تأثير مباشر على التسعير.

بشكل عام ، تتميز خيام الظهر بحمل أقل من الخيام الأخرى وهي مصممة لشخص أو شخصين. بعد كل شيء ، إذا كنت تخطط لرياضة المشي لمسافات طويلة في باسيفيك كريست تريل ، فآخر شيء تريده هو ركوب خيمة ثقيلة مرهقة. بفضل تصميمها المنخفض والمواد المتينة ، فهي مناسبة بشكل أفضل لأي شيء وكل ما تلقيه الطبيعة الأم عليهم.

الإيجابيات:
أقطاب أقل
ألواح شبكية محدودة
حجم صغير معبأ
سلبيات:
سقف منخفض
قدرة محدودة
مصنوع فقط بأحجام صغيرة
خيمة بأبواب مفتوحة وتشرق الشمس من خلالها

5. الخيام الجيوديسية وشبه الجيوديسية
الخيام الجيوديسية هي عرض للتقدم الطبيعي لتصميم منتجات الخيام. جاءت خيمة القبة أولاً وكانت الخيمة الجيوديسية عبارة عن شكل مختلف من خيمة القبة التي توفر المزيد من الدعم والاستقرار. تتقاطع أعمدة الخيام مع بعضها البعض عدة مرات وتتقاطع لتشكل مثلثات ، مما يمنح الخيمة أقصى ثبات من الرياح والطقس.

الخيام شبه الجيوديسية لها تصميم مشابه فقط مع أعمدة أقل