أنواع الخيام

لخيام تأتي في جميع الأشكال والأحجام. استخدم الروابط أدناه لاستكشاف جميع مزايا وعيوب كل منها. بمجرد اختيارك للخيمة ، احصل على التخييم ووفر حتى 30٪ من رسوم موقع النادي عند الانضمام إلى النادي.

خيمة ريدج
ذات مرة كانت جميع الخيام جيدة – حتى لا تضع نقطة جيدة عليها – على شكل خيمة. كان لديهم قطب في كل نهاية وأحيانا عمود متقاطع يسمى سلسلة من التلال التي تحمل سقفًا على شكل خيمة: ومن هنا جاءت تسميتها “خيمة التلال”.

الخيام ريدج مستقرة بشكل ملحوظ وتتراوح من الخيام الصغيرة للشخص الواحد حتى الخيام الكبيرة. إنها سهلة النزع وما زالت تصنع الملاجئ الممتازة اليوم.

عيبهم الرئيسي هو ارتفاع الرأس – حتى في أكبر الوحدات ، يوجد ارتفاع محدود في معظم الخيمة. هذا لا يهم عند استخدام الخيمة بحتة للنوم ، ولكنه يجعلها أقل من مثالية لقضاء عطلة عائلية تحت المطر إذا كنت لا تستطيع التجول في الداخل.
خيمة القبة
خيمة القبة
سترى الكثير من الخيام القطبية المرنة في الموقع اليوم. يحول الشكل الأساسي قطبًا مرنًا إلى نصف دائرة مع تثبيت كلا الطرفين على شريط قوي أو شريط حزام يمتد عبر قاعدة الخيمة ، وغالبًا ما يكون ذلك جزءًا من ورقة الأساس.

اثنين من أعمدة مرنة عبور في منتصف إعطاء قبة مربعة ، وثلاثة أعمدة مسدس. الجانبين أكثر رأسية ، لذا فإن المساحة الكلية للركاب أفضل عبر مساحة أرضية أوسع. الثبات جيد في الطرز الأصغر ، لكن على عكس خيمة التلال ، يمكن أن تصبح القباب أقل استقرارًا لأنها تتسع في الحجم.

الجيوديسية وشبه الجيوديسية
خيمة نمط الجيوديسية
مصطلح الجيوديسية هو مصطلح رياضي. في الأصل كان الخط “الجيوديسي” هو أقصر طريق بين نقطتين على الأرض. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامه لوصف خيمة تتقاطع فيها الأعمدة فوق السطح ، وتتقاطع لتشكل مثلثات. هذا يوزع الضغط عبر الهيكل ، مما يجعله أكثر أنواع الخيام استقرارًا لظروف الطقس القاسية. إذا صعدت إلى جبل إفرست ، فمن المحتمل أنك تريد أن تأخذ خيمة جيوديسية معك.

تستخدم الخيام شبه الجيوديسية مبادئ مماثلة ولكن عمومًا أقل عددًا من الأعمدة للظروف القاسية جدًا. ومع ذلك ، لا تزال تنتج عادة في أحجام صغيرة لأولئك الذين من المرجح أن نصبهم على الجبال أو في التضاريس ، والرياح المكشوفة.

خيمة فورية
خيام فورية أو سريعة الملعب
يتم تصنيع الخيام الفورية بواسطة عدد من الموردين وهي الأحدث في مجموعة من الخيام التي أقامتها بالفعل.

تم تركيب إطار طويل وملفوف ومغطى بشكل دائم في نسيج الخيمة. بلف الإطار ، تصبح الخيمة حزمة دائرية.

أطلق العنان للينابيع – في بعض الحالات ، يمكنك القيام بذلك بشكل دراماتيكي عن طريق إلقاء الخيمة بالكامل في الهواء – ويحول الإطار المنبثق كيس القماش إلى ملجأ أنيق وعملي بشكل ملحوظ.

منذ وقت قصير قلنا إن هذه الخيام كانت مناسبة فقط للظروف الجوية الجيدة فقط ، لكن التطورات الأخيرة جعلت بعضها أكثر قوة – مع استكمال الخيام الداخلية ومساحة النوم لما يصل إلى خمسة أشخاص.

ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل الاحتفاظ بالكثير لقضاء ليلة أو ليلتين في أحد المهرجانات أو على الأطفال وضع أنفسهم في خيمة الأسرة الرئيسية.

خيام قابلة للنفخ
خيمة نفخ كارستن
على الرغم من حقيقة أنها نادرة جدًا ، يبدو أن معظم الناس سمعوا عن خيام قابلة للنفخ. الخيام القابلة للنفخ يمكن أن تكون مكلفة وثقيلة بشكل مدهش.

ومع ذلك ، عندما ترى خيمة قابلة للنفخ تظهر في الموقع ، راقب المالك الفخور ببساطة يثبت الزوايا ، وقم بتشغيل الضاغط والجلوس لمشاهدة الخيمة وهي تنصب نفسها في دقائق معدودة ستفهم جاذبية المطاطية.

نظام الخيام
نظام الخيام
أشهر الخيام الفورية وأطولها “الخيام الفورية” هي تلك التي تنتجها خيام المصنعة ، والتي كانت خيامها الكبيرة موجودة في السوق منذ أكثر من عقد.

يعتمد النظام على مفصل بسيط أو مفصل مرفق. هذا يمكن أن يمسك قطبًا مرنًا مستقيمًا أو “مكسورًا” للسماح للانحناء. يتم تركيب الهيكل العظمي للخيمة بشكل دائم على القماش ووضع الخيمة فوقها بسيط مثل إخراجها من حقيبتها وترك الأعمدة تسقط في الموضع الصحيح. عند العمل على مدار الخيمة ، يتم تقويم الأعمدة باستخدام وصلات الكوع للسماح للخيمة باعتماد شكلها النهائي. فقط احرص على عدم قرصة إصبعك.

خيام النفق
خيمة النفق
لا تعطي القباب بالضرورة أكبر قدر من المساحة الصالحة للاستخدام ، لذلك هناك طريقة أخرى لاستخدام الأعمدة المرنة وهي ربطها بدوائر نصف دائرية والوقوف في خط لإنشاء خيمة نفق. تستخدم الأنفاق الأخرى أعمدة قوية ومتينة لتشكيل بنيتها.

هذه تأتي في مجموعة متنوعة ضخمة من الأحجام والأساليب وربما هي الشكل الأكثر شيوعا من الخيام العائلية الموجودة في المعسكرات اليوم.

مقابل فيس
وجها لوجه
بمجرد أن بدأت القبب والأنفاق في النمو ، أضاف مصممو الخيام غرفًا إضافية إلى الهيكل الأساسي.