استخدامات كثيرة من الخيام والمظلات

استخدامات كثيرة من الخيام والمظلات

 
عطلة في الولايات المتحدة
كانت الخيام والستائر تستخدم في الأصل من قبل الشعوب البدوية كمنازل. حاليًا ، يتم استخدام هذه الهياكل المؤقتة بشكل أكبر في المخيمات الترفيهية وفي الظروف التي لا تتطلب ملاجئ دائمة مثل المعارض التجارية والسيرك أثناء السفر والقواعد العسكرية المؤقتة وحتى كغطاء للشاحنات وسيارات الدفع الرباعي وغيرها من وسائل الراحة.


 

استمر سوق الخيام والمظلات في النمو بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين اكتشفوا أهمية كونهم واحداً مع الطبيعة. الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق كانت أكثر شعبية من أي وقت مضى ، لا سيما بين سكان المدن الذين يرغبون في ترك الضباب الدخاني وحركة المرور من مدنهم من وقت لآخر. تعد العلامات التجارية والتصاميم المتوفرة في السوق الآن أكثر تنوعًا ، حيث تلبي الشركات المصنعة كل الأغراض وكل احتياجاتها.

غالبية الخيام الحديثة مصنوعة من مواد مقاومة للحريق يمكن أن تكون من القطن أو النايلون أو البوليستر. يمكن تصميمها لاستيعاب شخص واحد أو آلاف الأشخاص. يمكن أن تكون الخيام قائمة بذاتها أو متصلة بالأرض بحبال الرجل والأوتاد. من حيث الأنواع الأساسية ، يمكن تصنيف المظلات والخيام على أنها جلد مفرد أو بشرة مفردة مع طبقة ذبابة أو جلد مزدوج.

يبني مصنعو الخيام تصميم منتجاتهم على عدة اعتبارات بما في ذلك التكلفة والاستخدام المقصود ونوع الموسم. عادة ما تقدم شركات الخيام نماذج متعددة مخصصة لحقائب الظهر والجولات الجماعية والتخييم الفردي والعائلي. يتم تحديد حجم الخيمة حسب عدد الأشخاص الذين سيستخدمونها. كلمة تحذير للمشترين المحتملين بالخيمة ؛ من الأفضل بكثير شراء خيمة مخصصة لعدد أكبر من الأشخاص من شراء خيمة مصممة خصيصًا لعدد محدد من الأفراد الذين سيستخدمونها.

بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية من الخيام في السوق تشمل يوريكا ، كيلتي وأوزارك. هناك أيضًا شركات تقدم خدمات تأجير مثل Atent for Rent Inc. و SGA Production Staging Inc .؛ هذا الأخير هو المعروف باسم مزود الأرضيات تأجير خيمة. تقدم بعض الشركات المصنعة جميع أنواع الخيام تقريبًا بينما يركز البعض الآخر على نوع واحد فقط.

يعد سوق الخيام والمظلات أحد أكثر الصناعات استقرارًا في العالم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الوظائف المتعددة لهذه المنتجات. يمكن أن تعني العلامات التجارية والأنواع العديدة المتاحة تجاريًا الأشياء الجيدة فقط فيما يتعلق بالمستهلكين ، وبالتالي تتوفر مجموعة واسعة بأسعار تنافسية.