القواعد الأساسية لآداب السفر الجوي

القواعد الأساسية لآداب السفر الجوي

هل سبق لك أن كنت على متن طائرة مع المسافرين فظ؟ قد تكون تجربة بائسة ، لكن ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك دون أن تزيد الأمور سوءًا. عندما تكون في مطار مزدحم أو على متن طائرة مع مجموعة من الغرباء ، فمن المحتمل أن تصادف أشخاصًا لا يعرفون قواعد السلوك المناسبة.

منذ عقود ، كان الطيران تجربة ممتعة تضمنت ارتداء ملابسك الأنيقة ، وركوب الطائرة بفرح ، وتقديم وجبات كاملة. قد تتذكر حتى الابتسامات على وجوه مضيفات الطيران حيث دعوك إلى ما بدا وكأنه حفلة أكثر من مجرد النقل إلى وجهتك.

أصبح الطيران أكثر تحديا من أي وقت مضى مع اللوائح ، والأمن ، ومقاعد إضافية مكتظة في الطائرات مع ركاب غيرهم من المؤكد. بعد الوقوف في الطابور لفحص حقائبك وتفتيش جسدك وتفتيش هويتك ، لست في مزاج للتعامل مع المسافرين غير المهرة. اجعل رحلتك أكثر متعة من خلال تعلم وتطبيق بعض الأساليب الجيدة أثناء التجربة.

احترم فضاء من حولك

لا أحد يحب الشخص الذي يستخدم المساحة تحت جميع المقاعد الثلاثة ، ولديه حقيبة محمولة لا تتلاءم تمامًا مع الصندوق العلوي ، ويتولى كلتا مساند الذراعين ، ويتراجع إلى الخلف بقدر ما يسمح الكرسي. حدد ما تأخذه على متن الطائرة بحقيبة صغيرة تتلاءم مع الصندوق وبند واحد آخر يمكنك وضعه بسهولة تحت المقعد الموجود أمامك.

مساند الذراعين ضيقة ، لذلك أظهر بعض الاحترام للناس على جانبيك والبقاء خارج مساحاتهم الشخصية. ليس من الصعب التوصل إلى حل إذا كنتما مقبولين. يمكن أن يؤدي إمالة كرسيك طوال الطريق إلى تقليص مساحة الرجل خلفك.

لا تصبح مربع دردشة

كثير من الناس يستمتعون بالطيران في صمت ، لذلك قبل أن تبدأ في توجيه فمك إلى الشخص الموجود في المقعد المجاور ، تعلم أن تتلميح. قد ترغب في تقديم نفسك عندما تجلس لتشعر بمزاج الشخص الآخر. إذا طردك / ها بسرعة عن طريق فتح كتاب أو توصيل سماعات الرأس ، فكن محترماً وتوقف عن الكلام.

تتحرك حول المقصورة

يمكن أن تؤدي الحركة المستمرة لأعلى ولأسفل إلى إزعاج المسافرين من زملائك ، خاصة أولئك الذين في صفك الذين داست أقدامكم للتو. استخدم مرحاض قبل ركوب رحلتك وتجنب شرب الكثير مما يجب عليك الذهاب مرة أخرى. إذا كنت تعرف أنك واحد من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون الاحتفاظ بها طوال مدة الرحلة ، فاختر مقعدًا في الممر واترك لشخص آخر لديه النافذة.

كحول

لا تكون واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يشربون المشروبات الكحولية بسرعة من أجل الوصول إلى الحد الأقصى المسموح به. إذا كنت تجلس بجوار أحد هؤلاء الأشخاص ، وبدأ الشخص في إزعاجك ، فلا تدخل في مناقشة مع boozer. بدلاً من ذلك ، اسأل مضيف الرحلة إذا كان هناك مقعد شاغر في مكان آخر. إذا لم يكن لديك خيارات أخرى ، فافعل كل ما يلزم لتجنب التواصل مع الشخص المخمور.

مقاعد متشابكة

اظهار الاحترام من خلال عدم الخوض في المقاعد من حولك. عندما تحتاج إلى الوقوف بعد رحلة طويلة ، حاول ألا تشد بقوة على المقعد أمامك. إذا كنت مسافراً مع طفل صغير ، فتأكد من عدم ركله لمقعد شخص آخر. إذا حدث ذلك ، اعتذر للشخص وتراقب الطفل. محاضرة ما قبل الرحلة ورشوة للسلوك الجيد يمكن أن تحل ذلك في كثير من الحالات.

التواصل مع موظفي الطيران

كن دائما مهذبا عند التواصل مع موظفي شركات الطيران. يتحملون مسؤولية كبيرة للتأكد من وصولك إلى وجهتك بأمان وفي الوقت المحدد. لا تدردش معهم لفترة طويلة وتجنب تناول الكثير من وقتهم. هناك احتمالات ، هناك أشخاص آخرون يحتاجون إلى انتباههم. عندما يسألك شخص من شركة الطيران أو المطار عن سؤال ، يجب تقديم إجابة مباشرة باحترام. لا تنسى أن أقول شكرا لك.

الروائح والأصوات

اظهار الاحترام للآخرين من خلال عدم إلحاق الروائح والضوضاء على زملائك المسافرين. تجنب إغراء لتغمر نفسك مع العطر. إذا كنت تحمل الطعام إلى الطائرة ، فتأكد من أنه لا يحتوي على رائحة قوية قد تسيء إلى شخص شديد الحساسية. الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك على جهاز جيد ، ولكن ارتداء سماعات الأذن والحفاظ على خفض مستوى الصوت حتى لا تتسبب في شخص ليس له نفس المذاق في الموسيقى. لا تكون واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يجرون محادثات على الهاتف الخلوي خلال العملية الكاملة للأمن والركوب.

جراثيم

إذا كنت مريضاً ، فلا تطير. المساحة الصغيرة في الطائرة تضمن عملياً أن تنتشر جراثيمك ، حتى خلال رحلة قصيرة. إذا كنت تسعل أو تعطس على متن الطائرة ، فقم بذلك في محتال كوعك وبعيدًا عن الآخرين. احمل حاوية صغيرة من المطهرات الخالية من العطور واستخدمها عندما تلمس منطقة مشتركة لمنع انتشار الجراثيم.

لا تنسى

حتى لو كنت في رحلة مع أشخاص فظ ، تذكر أن الوقت قصير نسبيًا. بذل قصارى جهدك للتركيز على وجهتك والامتناع عن قول أو فعل أي شيء يمكن أن يزيد الموقف سوءًا.