مظلات وسواتر النخبة

مظلات وسواتر النخبة

Blog

10 فوائد صحية للتخييم

يذهب معظم الناس في رحلات التخييم لأنهم تعبوا من المدينة أو على استعداد للمغامرة. سواء كنت تستمتع بركوب الدراجات أو الصيد أو أي نشاط خارجي آخر ، يوفر لك التخييم طريقة للتركيز تمامًا على هواية لبضعة أيام دون تشتيت الانتباه الخارجي.

ما قد لا تدركه هو أن التخييم يمكن أن يساعدك على العيش حياة أطول وأكثر صحة .10 الفوائد الصحية للتخييم
إذا كنت تقوم بالتخييم بانتظام ، فستستمتع بالعشرات من الفوائد الصحية الهامة من:

1-الهواء الطازج

عندما تقضي وقتًا بالقرب من الكثير من الأشجار ، فأنت تأخذ المزيد من الأكسجين. هذا الشعور بالسعادة الذي تحصل عليه عندما تأخذ نفسك الأول من الهواء في المخيم ليس في رأسك – حسنًا ، تقنيًا ، ولكنه إطلاق من السيروتونين من الأكسجين الإضافي. يمكن أن يعمل جسمك مع إجهاد أقل عندما يكون هناك الكثير من الأكسجين. هذه ليست الفائدة الوحيدة للهواء النقي. تظهر الأبحاث أن بعض الوقت في الهواء الطلق يمكن أن يحسن ضغط الدم ، ويحسن الهضم ويعطي جهاز المناعة الخاص بك دفعة إضافية. عندما تقضي بضعة أيام في الخارج ، تحصل على بعض الفوائد الصحية الخطيرة من الأكسجين الإضافي وانخفاض مستويات الملوثات.

2- التنشئة الاجتماعية

يعد التخييم وحده ممتعًا جدًا ، ولكن إذا أحضرت صديقًا أو أحد أفراد العائلة ، فستستمتع بتجربة فريدة معًا ستساعدك في الحفاظ على علاقة صحية وسعيدة. يمكن أن يؤدي التنشئة الاجتماعية إلى إطالة العمر وتأخير مشاكل الذاكرة وفقًا للبحث المنشور في المجلة الأمريكية للصحة العامة ، وبصرف النظر عن الفوائد الطبية ، فإن بعض العلاقات الوثيقة تجعل الحياة أكثر متعة. قم بدعوة بعض الأصدقاء في رحلتك القادمة.

3- المزاج المحسن

غالبًا ما يتحدث المخيمون المنتظمون عن كيف تبدو الأيام القليلة الأولى من رحلة أكثر سعادة. هذا ليس بدون جدوى. قضاء بعض الوقت في الخارج تحت أشعة الشمس يمكن أن يتخطى مستويات الميلاتونين في دماغك. الميلاتونين هو مادة كيميائية تجعلك تشعر بالتعب ويمكن أن تثير مشاعر الاكتئاب ، لذلك من خلال التخييم ، يمكنك الاستمتاع بأمزجة عامة أفضل أثناء رحلتك وبعدها.

4- الإجهاد الأقل

يسمح لك التخييم أيضًا بالتعامل مع الإجهاد. يمكن أن يؤثر الإجهاد بشكل سلبي على صحتك بكل طريقة ممكنة ، وأنت تضع ضغطًا أقل بكثير على كلياتك العقلية والبدنية من خلال منح نفسك بعض الوقت الخالي من الإجهاد في المخيم. يرتبط نقص الإجهاد بارتفاع مستويات الأكسجين ، ومستويات أعلى من السيروتونين ومستويات الميلاتونين المدارة المذكورة أعلاه. هناك أيضًا عنصر عاطفي في العمل هنا ، لأنه من الصعب أن تزعج أو تغضب عندما تفعل شيئًا تستمتع به.

5- تمرن

دعونا لا ننسى أكثر فائدة واضحة للتخييم: أنت تقضي الكثير من الوقت في أداء الأنشطة البدنية. حتى إذا كنت تقوم برحلة صيد ، فأنت تحرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي تحرقها وأنت جالس حول المكتب ، وإذا كنت تمشي أو تقود دراجة ، فأنت تمارس تمارين القلب والأوعية الدموية التي ستساعد في الحفاظ على صحة قلبك ورئتيك. ستختلف مستويات نشاطك ، ولكن المتسوقين يحترقون في أي مكان من 120-300 سعرة حرارية في الساعة. يحرق السائقون 300-500 سعرة حرارية في الساعة ، ويمكن أن يطير الصيد حتى 200 سعرة حرارية في الساعة. لا عجب أنك تعمل مثل هذه الشهية خلال رحلة تخييم طويلة.

6- الشمس

تبدو أشعة الشمس رائعة على بشرتك ، وهناك سبب تطوري لذلك. عندما تكون في ضوء الشمس المباشر ، فأنت تتناول الكثير من فيتامين د ، الذي يسمح لجسمك بامتصاص الكالسيوم والفوسفور.

7- ليلة سعيدة

بافتراض أن لديك معدات تخييم مناسبة ، ستغفو سريعًا بعد يوم مليء بالأنشطة الخارجية. يؤثر النوم على جميع عمليات جسمك ويمكن أن يقلل الالتهاب ويحسن نظام القلب والأوعية الدموية ويساعدك على البقاء متيقظًا. أبلغ العديد من المخيمين عن دورات نوم أفضل عندما يعودون في رحلة.

8- طعام جيد

إذا كنت تحزم s’mores ، فأنت لا ترى أي فوائد صحية قوية بشكل خاص في هذا القسم. ومع ذلك ، إذا كنت مغرمًا بالصيد والصيد ، فمن المحتمل أن تتناول كمية كبيرة من البروتين والدهون الصحية في رحلة التخييم الخاصة بك. لن تحصل على أي مواد حافظة أو مكونات غير طبيعية في أسماك طازجة تم صيدها في البحيرة ، وستساعدك جميع التمارين في رحلتك على الهضم.

9- تحديات جديدة

لا توجد رحلتان للتخييم متماثلتان تمامًا ، وهذا أمر جيد. تظهر دراسات من جامعة تكساس وجامعة ميشيغان أن التجارب الجديدة تساعد على الحفاظ على صحة العقول. الأنشطة الجديدة التي تحفز جسديا وفكريا لها أكبر الأثر على صحة الدماغ ، والتخييم يناسب كلا هذين المعيارين.

10- التأمل

عندما تذهب للتخييم ، لا تنس إغلاق هاتفك الخلوي. اترك الجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول في المنزل. حاول قطع الاتصال لبضعة أيام واستمتع ببساطة التجربة الطبيعية. هذه ليست مجرد نصيحة عامة لمساعدتك على الاستمتاع بالتجربة ؛ إذا كنت على استعداد للاستمتاع بمحيطك دون أي عوامل تشتيت خارجية ، يمكنك زيادة عمرك. يعتقد جون كابات-زين ، مؤسس برنامج الحد من الإجهاد القائم على اليقظة الذهنية ، أن إغلاق الهاتف الخلوي والانخراط مع

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *